مكملات غذائية للإجهاد

68

الجميع مغمور بالإعلانات التي تروج للمكملات الغذائية التي تدعي أنها تساعد في كل شيء من رعاية المفاصل البسيطة إلى فقدان الوزن. هناك مشكلة أخرى تدعي العديد من المكملات الغذائية أن حلها هي الإجهاد. وبما أن ثلثي الأشخاص يعتقدون أن الإجهاد له تأثير كبير على الصحة البدنية والعقلية ، فلا عجب أن هذه المنتجات تغمر الرفوف.

على الرغم من أنها ليست للجميع ، إلا أن الجرعات العلاجية من المكملات الغذائية الصحيحة يمكن أن تكون في بعض الحالات مكملات معقولة لتوجيه الضغط نحو نظام غذائي صحي ونمط حياة صحي . لسوء الحظ ، لا يتم تنظيم معظم المكملات الغذائية من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، لذلك قد يكون من الصعب تحديد أي منها يستحق ذلك. إليك المزيد من المعلومات التفصيلية حول معززات الإجهاد المزعومة هذه. تذكر: استشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي أنظمة لمكملات الإجهاد

الميلاتونين

ما هو؟ هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية في الدماغ ، يساعد الميلاتونين في التحكم في دورة النوم. لأن النوم والمزاج مرتبطان ارتباطًا وثيقًا ، فإن مكملات الميلاتونين يمكن أن تخفف التوتر. يعتبر آمنًا ، ولكن يمكن أن يسبب آثارًا جانبية مثل الصداع ومشاعر الاكتئاب على المدى القصير والدوخة والتهيج.

هل يعمل؟ تظهر الدراسات أن الميلاتونين يمكن أن يكون مفيدًا في تعزيز الأحلام الصحية. وجدت دراسة صغيرة أن المكمل يحسن بشكل كبير النوم ، والاضطرابات السلوكية ، والاكتئاب والقلق لدى المرضى المسنين. في دراسة أخرى ، حقق الميلاتونين تحسينات كبيرة في أداء النوم لدى المرضى الذين يعانون من الأرق 50 وما فوق.

كيفية القيام بذلك: “أوصي بالبدء بـ 3 ملليغرام (ملغ) في وقت النوم. إذا لم يكن 3 ملغ فعالاً ، قم بتراكم حتى 6 مجم “عادة ، إذا لم يكن 6 ملغ فعالاً ، فإن الميلاتونين غير مناسب. إذا استيقظت في منتصف الليل ، جرب مكمل غذائي مع إطلاق ممتد. “

المغنيسيوم

ما هو؟ المغنيسيوم معدن ضروري لوظيفة الأعصاب والعضلات. على الرغم من أن معظم الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا متوازنًا يحصلون على ما يكفي من المغنيسيوم ، فقد وجد تحليل للبيانات من المسح الوطني للصحة والتغذية (NHANES) للفترة 2005-2006 أن غالبية الناس يستهلكون أقل مما ينبغي. يعتبر المكمل آمنًا ، ولكن الآثار الجانبية قد تشمل اضطراب المعدة والغثيان والقيء والإسهال. في حالات نادرة ، يمكن أن تسبب الجرعات الكبيرة عدم انتظام ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم

هل يعمل المغنيسيوم؟

من المعروف أن المغنيسيوم يعزز الاسترخاء. لذلك ، يمكن أن يسبب النقص تأثير ضار على الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الدراسات أن المغنيسيوم يبدو أنه يلعب دورًا مهمًا في المحور الهرموني وتنظيم الاستجابة للضغوط ، وتشير بعض الدراسات إلى أنه قد يكون جزءًا فعالًا في علاج الاكتئاب.

كيفية تناوله: “عادةً ما يكون المقدار الموصى به هو 300-600 مجم من سترات المغنيسيوم في وقت النوم.” “إذا تسبب 600 ملغ في تخفيف البراز ، فإنه يتقلص إلى 300 ملغ ، وهو أمر جيد التحمل

فاليريان كورين

ما هو؟ فاليريان هو عشب يستخدم عادة لعلاج الأرق والقلق والتوتر. على الرغم من اعتبارها آمنة لمعظم البالغين ، إلا أن آثار الاستخدام على المدى الطويل غير معروفة. تشمل الآثار الجانبية قصيرة المدى الصداع والتصلب في الصباح ، خاصة إذا تم تناوله بجرعات أعلى.

هل يعمل؟ أظهر البحث المبكر أن هذا قد يكون مفيدًا في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والشعور بالضغط عندما يكون تحت الضغط.

كيفية تناوله: “عادةً ما استخدم حشيشة الهر على شكل صبغة وأوصي بتناولها في وقت النوم”. إذا لم يفسدك ذلك ، جربه خلال اليوم عندما تكون هناك حاجة إليه في المواقف العصيبة

فيتامين ب المركب

ما هو؟ يشير مركب فيتامين ب إلى جميع الفيتامينات الرئيسية القابلة للذوبان في الماء ، باستثناء فيتامين ج: الثيامين (B1) ، الريبوفلافين (B2) ، النياسين (B3) ، حمض البانتوثنيك (B5) ، البيريدوكسين (B6) ، البيوتين ، الأحماض والكوبالامين ( ب 12). الفيتامينات B مهمة لعملية التمثيل الغذائي الخلوي. يجب أن يكون لدى معظم الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا متوازنًا فيتامينات ب الكافية ، ولكن النظام الغذائي النباتي أو الجهاز المناعي مثل الذئبة يمكن أن يؤدي إلى نقص فيتامين ب 12.

هل يعمل؟ تظهر بعض الدراسات أن فيتامينات ب المعقدة ترتبط بتحسن المزاج.

كيفية تناوله: “أوصي بمركب B يحتوي على 1 ميكروغرام B12 و 50 مجم B6 على الأقل”. “من الأفضل أخذ المركب B في الصباح لأنه يمكن أن يزيد طاقتك

الثيانين

ما هو؟ غالبًا ما يستخدم الحمض الأميني الموجود في الشاي الأخضر لعلاج القلق وارتفاع ضغط الدم.

هل يعمل؟ هناك أدلة محدودة على أن الثيانين يمكن أن يساعد الأشخاص الذين لا يشعرون بالتوتر على الشعور بمزيد من الاسترخاء. ومع ذلك ، لم يكن لدى أولئك الذين لديهم مستويات ضغط متزايدة نفس التأثير. تظهر دراسة أخرى أن أنين يمكن أن يقلل من القلق ويخفض ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من استجابة عالية للضغط.

كيفية تناوله: “يجب تناول الثيانين عند 200 إلى 400 مجم على معدة فارغة.” “يجد معظم مرضاي أنهم يأخذون قلقهم دون طمأنتهم. إذا كان هذا لا يسبب النعاس ، فأنا أعرض فقر الدم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، اعتمادًا على مستوى الإجهاد

فسفاتيديل سيرين

بشكل طبيعي في الجسم ويحافظ على وظيفة خلوية ، وخاصة في الدماغ. على الرغم من أن شكل المكمل يعتبر آمنًا لمعظم البالغين والأطفال ، إلا أنه يمكن أن يسبب آثارًا جانبية مثل الأرق واضطراب المعدة ، خاصة عند تناول جرعات أعلى من 300 مجم.

هل يعمل ؟: تظهر بعض الدراسات أن الرياضيين الذين يأخذون PS أثناء التدريب الشاق قد يعانون من ألم عضلي أقل ، ولكن هناك نتائج متضاربة. وجدت إحدى الدراسات دليلاً أوليًا على أن الجمع بين PS فول الصويا والليسيثين قد يبطئ استجابة الجسم للإجهاد.

كيفية تناوله: “من الأفضل تناول PS في المساء أو وقت النوم عند 200 ملغ. يميل إلى تقليل مستوى هرمون الإجهاد الكورتيزول. “نادرًا جدًا ، يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالاستيقاظ والنشاط. إذا كنت من القلائل الذين لديهم رد فعل ، جربه في الصباح.

حمض الغاما غاما

هو مادة كيميائية مصنوعة في الدماغ وغالبا ما تؤخذ كمكمل لتخفيف القلق ، وتحسين المزاج ، وتقليل أعراض الدورة الشهرية وعلاج أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD). .

هل يعمل؟ هناك أدلة محدودة تشير إلى أن مكملات GABA التي يتم تناولها عن طريق الفم قد تساعد في تعزيز الاسترخاء والمناعة وتقليل القلق أثناء الإجهاد.

كيفية تناوله: “عادةً ما يهدأ دون تهدئة ، لذلك عادةً ما يكون الأشخاص جيدًا مع GABA خلال النهار.” “أوصي بـ 500 مجم حسب الحاجة خلال أوقات التوتر من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم على معدة فارغة